ضع إعلانك هنا

آخر الأخبار

تعرف على المستقدم الجديد طه أمين عنتير

طه أمين عنتير شاب من اب جزائري و أم تونسية من مواليد 6 مارس 1989 بجهة القبائل الجزائرية. إ نتقل هذا الشاب إلى النادي الرياضي الصفاقسي سنة 2005 بمبلغ خيالي مقارنة بلاعب لم يتجاوز ال16 سنة و هو اللذي إلتقطته أعين كشاف المواهب بالنادي الرياضي الصفاقسي المنجي دلهوم في دورة دولية ودية دارت بمدينة مونبليي الفرنسية سنة 2004 وشارك فيها أنذاك المنتخب الجزائري اللذي يحمل شارت قيادته طه عنتير.
وهذا و كان الشاب التونسي الجزائري نال جائزة أفضل لاعب في الدورة
انتقال هذا النجم الصغير الى النادي الرياضي الصفاقسي لم يكن سهل فقد تعرض يوم وصوله لصفاقس لإمضاء العقد إلى عملية إختطاف و تحويل وجهة نحو جوهرة الساحل سوسة. و بالفعل نجحت العملية مبدئيا و تدرب مع النجم الرياضي الساحلي لكن سرعة تحرك ادارة النادي الرياضي الصفاقسي و المبلغ الخيالي إلي قدمتوا للاعب و هو اللذي لم يتجاوز ال16 سنة و تمتع بمنح ( 100ألف دينار)و أجرة لاعب في صنف الأكابر (2000 دينار) بالاظافة لاقحام والده ضمن الاطار الفني للنادي حسمت الصفقة لابناء عاصمة الجنوب.
رغم المشاكل اللتي إعترضت انتقاله للنادي الصفاقسي و رغم صغر سنه تم اقحامه مبارة في صنف أمال الفريق ليسجل في أول موسم له 29 هدف بالتمام و الكمال و هو اللذي يشغل خطة متوسط ميدان.
هذا التألق لفت أنظار مدرب منتخب أقل من 17 سنة في ذلك الوقت ماهر الكنزاري الذي وجه له الدعوة و الاكثر من ذلك اعطاه شارت قيادة المنتخب و رقمه المفضل 18
طه عنتير لم يخذل مدربه ليتوج أحسن لاعب في دورة دولية ودية بليبيا و أخرى في كتانيا بمشاركة المنتخب الإيطالي.
لكن و للأسف تعرض اللاعب إلى إصابة قبيل كأس العالم أقل من 17 سنة ليتركه مكانه في في قيادة وسط ميدان المنتخب لنور حضرية.
طه أمين عنتير لم يجد الفرصة الكاملة الآن مع أكابر النادي الرياضي الصفاقسي خاصة بوجود لاعبين كبار في نفس مركزه و هم عبد الكريم النفطي و سوما نابي.

طه عنتير شارك لمدة شوط واحد مع الفريق الأول هذا الموسم ضد الاتحاد الرياضي المنستيري و سجل هدف.

طه عنتير كان في نهاية الموسم الفارط على وشك مغادرة النادي الرياضي الصفاقسي بعد تلقيه سيل من العروض الأوروبية من فرنسا و ألمانيا و إيطاليا و بلجيكا و...وأبرزهم كان عرض ليون الفرنسي و بازل السوسري لكن إدارة النادي الصفاقسي تمكنت من تجديد عقده ل3 مواسم أخرى.
تألق الشاب مع ناديه أدار له الرقاب حيث تمت متابعته من الجامعة الجزائرية لتتوج بتوجيه الدعوة له أخيرا للإنضمام لصفوف المنتخب الوطني الجزائري الأول مع نجوم كبار أمثال كريم الزياني و...
اللاعب أكد رغبتوا لتقمص زي المنتخب التونسي و ما على الادارة الا الفنية التحرك بسرعة حتى لا تضيع هذه الموهبة




اللاعب حاول الانتحار ثلاث مرات

حاول لاعب مولودية العلمة عنتير طه أمين الانتحار ثلاث مرات بسبب تعقد موقفه مع ناديه حيث قام في المحاولة الأولى بشرب المركب الكيميائي كلوريت الصوديوم ولولا تدخل أخته المقيمة معه لوقعت الكارثة وفي اليوم التالي حاول القاء نفسه من الطابق الخامس لينقذه والده في آخر لحظة.
وأوضحت صحيفة الشروق الجزائرية أن الأمر لم يتوقف عند هذا الحد مشيرة إلى أنه لحظة توجه عنتير الى مقر نادي مولدية العلمة وجد الباب مغلقا ولم يفتح له أحد ، لتثار حفيظة اللاعب وحاول القاء نفسه أمام السيارت المارة بغية الانتحار ليتدخل والده مرة أخرى ويقوم بنقله الى المنزل بالقوة.
وأكدت الصحيفة الجزائرية أن عنتير دخل في خلاف مع إدارة ناديه التي لم تسمح له بالتدرب مع الفريق بسبب الغيابات.
ومن جهته أبدى المدير الفني رفضه وجود اللاعب ولم يسمح له بالانضمام الى قائمة الفريق في حين أن عنتير يقول إن المدرب ظلمه ولم يعطه الفرص الكافية لإثبات قدراته.
وأمام هذه الوضعية دخل اللاعب في حالة نفسية سيئة للغاية خاصة أنه لم يتمكن من الانضمام الى التشكيلة العلمية ولا الحصول على رخصة الرحيل عن الفريق.

rejoignez-nous sur facebook